السادة الكرام ،

نرجو إعلامكم بأن نظام التصفح الخاص بمكتبة قطرالوطنية (إنكور) سيكون غير متوفراً، وذلك بسبب تحديث التطبيقات الخاصة بالنظام. شاكرين لكم حسن تفهمكم ،

آخر الأخبار

Music Training Arabic 2.jpg

جلسات تدريبية حول قواعد بيانات إلكترونية خاصة بالموسيقى

02/03/15

تنظم مكتبة قطر الوطنية جلسات تدريبية مجانية حول الاستخدام الأمثل لقواعد البيانات الإلكترونية الخاصة بالموسيقى التي توفرها المكتبة من دار ألكسندر للنشر، ودار أوكسفورد للنشر، ودار ناكسوس للنشر، علماً بأن التدريب متاح لجميع المُهتمين.

المزيد

Image 01.jpg

فعالية "صناعة الدُمى" تنجح في استقطاب الأطفال والعائلات

25/02/15

شهدت فعالية "صناعة الدُمى" التي نظمتها مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤخراً إقبالاً كثيفاً تجاوز700 زائر. وأتاحت هذه الفعالية الموجهة للأطفال من عمر 3 إلى 11 سنة فرصة صناعة الشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم باستخدام مواد بسيطة وأشكال هندسية مختلفة.

المزيد

malala 1.jpeg

حلقة نقاشية حول كتاب "أنا ملالا"

23/02/15

يسر مكتبة قطر الوطنية دعوتكم لحضورحلقة نقاشية حول كتاب "أنا ملالا" من تأليف ملالا يوسفزاي.
يروي هذا الكتاب قصة نجاة التلميذة الباكستانية الناشطة في مجال تعليم الفتيات، ملالا يوسفزاي، بأعجوبة من محاولة اغتيال تعرضت لها أدت إلى إصابتها بطلق ناري في رأسها، لتنتقل بعد رحلة شفائها غير العادية من شمال باكستان إلى أروقة الأمم المتحدة في نيويورك. ويسرد كتاب "أنا ملالا" عبر صفحاته حكاية نضال رائعة لفتاة دافعت عن حق الفتيات في التعليم ودور والديها في ذلك. إنه كتاب يقودك للإيمان بأن صوتًا واحدًا بوسعه أن يحدث تغييراً في العالم.

المزيد