أعزاءنا مستخدمي موقعنا الإلكتروني،

نعتذر عن عدم توفر إمكانية الوصول إلى قواعد البيانات الإلكترونية التي توفرها مكتبة قطر الوطنية يوم الجمعة من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 5 مساءً. ونعتذر لكم عن هذا الانقطاع مقدماً.

آخر الأخبار

pic.jpg

المئات يتعرفون على كنوز الحضارة العربية والإسلامية في مكتبة قطر الوطنية

22/04/14 08:28 ص

استقبلت مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، يوم الخميس 17 أبريل، مئات الزوار الذين حضروا فعاليات اليوم المفتوح الثاني الذي نظمته المكتبة لإطلاع الجمهور على نفائس وكنوز مجموعة التراث العربي والإسلامي التابعة لها.

المزيد

Map of Arabia-Palgrave's 2.jpg

دعوة: اليوم المفتوح لمجموعة التراث العربي والإسلامي

10/04/14 09:00 ص

ضمن سعيها إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في مد جسور المعرفة بين تراث قطر ومستقبلها، واحتفالاً باليوم العالمي للتراث، يسر مكتبة قطر الوطنية دعوتكم لحضور فعالية «اليوم المفتوح لمجموعة التراث العربي والإسلامي» والتي ستُلقي الضوء هذا العام على موقع الزبارة الأثري الذي أُدرج ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي في يونيو 2013.

المزيد

bst.jpg

دعوة: محاضرة حول "أفضل الممارسات لتقييم المقتنيات والحفاظ عليها"

09/04/14 04:25 م

يسر مكتبة قطر الوطنية دعوتكم لحضور محاضرة «أفضل الممارسات لتقييم المقتنيات والحفاظ عليها» التي تهدف إلى نشر المعرفة وإلقاء الضوء على أفضل الممارسات المُتبعة عالمياً في الحفاظ على المقتنيات القيمة النادرة مثل الكتب والمخطوطات والخرائط القديمة.
وسوف تقوم السيدة ياسمين خان، أخصائي أول المحافظة على الكتب للمشاريع الرقمية بمكتبة الكونجرس من خلال هذه المحاضرة بعرض خبراتها التي تزيد عن عشرين عاماً في الحفاظ على المقتنيات القيمة والإشراف على سير العمل في قسم الحفظ والرقمنة وتقييم المقتنيات ومعالجتها.
* سيتم تقديم المحاضرة باللغة الإنجليزية.

المزيد