زوّارنا الأعزاء،

سنستمر في تقديم فعالياتنا وورشنا التدريبية عن بُعد عبر الإنترنت حتى إشعارٍ آخر. وقبل موعد الفعالية بحوالي 24 ساعة، سُيرسل لك القائم عليها الرابط الذي يُمكنك من خلاله حضور الفعالية.

فعاليات لليافعين

ورشة افتراضية حول تصميم النماذج ثلاثية الأبعاد
بالإنجليزية 
-
في هذه الورشة التمهيدية حول صناعة النماذج باستخدام برمجيات التصميم بمساعدة الحاسوب، سيتعرف اليافعون من 12 إلى 18 عامًا على كيفية تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد باستخدام برمجيات تصميم مفتوحة المصدر. وبعد ذلك سيطبق كل مشارك المهارات التي تعلمها في الورشة على تصميم نموذج ثلاثيّ الأبعاد.
نادي البرمجة لليافعين
بالعربية
-
للبرمجة دور محوري في عصر التكنولوجيا الرقمية الذي نعيش فيه، وأصبحت مهاراتها مطلوبة في مختلف المهن والقطاعات. إذا كان عمرك بين 12 إلى 18 عامًا وتسعى لتعلمها وتطوير قدراتك فيها، فانضم الآن إلى نادي البرمجة لليافعين في مكتبة قطر الوطنية لتتعلم أساسيات البرمجة بصحبة رفاقك في هذا الشغف. تقام الجلسة عن بُعد عبر منصة Microsoft Teams.
كيف ننشر الوعي حول طيف التوحد ؟
بالعربية
-
في هذه الورشة تتحدث فاطمة المهندي، وهي طالبة في الصف الثامن، عن التوعية حول طيف التوحد. وهي طالبة صغيرة أنشأت مشروع "لست وحدك" الذي يهدف إلى كيفية التعامل مع طيف التوحد وطريقة التعايش معه. ندعوكم للانضمام لهذه الورشة التي سوف تساعدكم كثيرا للتعرف على طيف التوحد. تقام الفعالية عن بُعد عبر منصة Microsoft Teams.