الفعاليات الماضية

زوّارنا الأعزاء،

في ضوء التحديثات الأخيرة بشأن فيروس 19 COVID ومن أجل الحفاظ على سلامة روادنا وموظفينا، تم إغلاق المكتبة أمام الجمهور حتى إشعار آخر. اضغط هنا للمزيد من المعلومات.

ورشة عبر الإنترنت حول صناعة النماذج ثلاثية الأبعاد
بالإنجليزية 
-
في هذه الورشة الأساسية حول صناعة النماذج باستخدام برمجيات التصميم بمساعدة الحاسوب، التي نقدمها لأول مرة عبر الإنترنت، سنتعرف معًا على كيفية تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد باستخدام برمجيات تصميم مفتوحة المصدر. وبعد ذلك سيقوم كل مستخدم بتصميم نموذج واحد ثلاثي الأبعاد. سنستخدم منصة زووم Zoom في تقديم هذه الورشة الإلكترونية عبر الإنترنت. بعد التسجيل، سنرسل لك رابط الانضمام إلى الورشة قبل انعقادها بيوم، وستتلقى رسالة تذكير في يوم الورشة.
مجموعة دعم الرضاعة الطبيعية
بالإنجليزية 
-
هل أنتِ أم مرضعة تبحث عن النصيحة والدعم أو أم تنتظر مولودًا جديدًا وتبحث عن معلومات عن الرضاعة الطبيعية؟ انضمي إلينا في هذه السلسلة من اللقاءات الشهرية مع مجموعة دعم الرضاعة الطبيعية. وستكون هذه الجلسة من تقديم روان غانم، الأخصائية المعتمدة في الرضاعة الطبيعية، وبالتعاون مع مرشدات الرضاعة الطبيعية من "مجموعة أمهات شابات".التاريخ: 17 مارس 2020الوقت: 11:00 صباحاً - 12:30 ظهرًااللغة: الانجليزيةالفئة المستهدفة: الأمهات والحواملالمقاعد محدودة. للحجز، يُرجى الضغط على زر التسجيل أدناه.
مجموعة دعم الرضاعة الطبيعية
بالعربية
-
هل أنتِ أم مرضعة تبحث عن النصيحة والدعم أو أم تنتظر مولودًا جديدًا وتبحث عن معلومات عن الرضاعة الطبيعية؟انضمي إلينا في هذه السلسلة من اللقاءات الشهرية مع مجموعة دعم الرضاعة الطبيعية. وستكون هذه الجلسة من تقديم روان غانم، الأخصائية المعتمدة في الرضاعة الطبيعية وبالتعاون مع مرشدات الرضاعة الطبيعية من "مجموعة أمهات شابات".التاريخ: 14 مارس 2020الوقت: 11:00 صباحاً - 12:30 ظهرًااللغة: العربيةالفئة المستهدفة: الأمهات والحواملالمقاعد محدودة. للحجز، يُرجى الضغط على زر التسجيل أدناه.
مسابقة قسم البحوث والتعلم لجماليات تصوير الكتب والمكتبات
بالعربية والإنجليزية
-
يسرُّ قسم البحوث والتعلم بمكتبة قطر الوطنية الإعلان عن مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي تتمحور حول إبراز جماليات الصور المتعلقة بالكتب والمكتبات. 
التجسس على الحيتان
بالإنجليزية 
-
مع أن الحيتان من أكبر وأضخم المخلوقات التي عاشت على الأرض منذ أقدم العصور، فإننا لا نعرف عنها الكثير. وبقدر ما نشعر بالرهبة عند رؤية أحجامها العملاقة، نشعر في الوقت نفسه بالفضول والرغبة في معرفة المزيد عن هذه الكائنات العجيبة التي تسكن في أعماق البحار وتجوب المحيطات، ولا تستحوذ على اهتمامنا إلا عندما تلقى نحبها على شواطئنا بسبب تلوث المحيطات أو بسبب التغير المناخي.
الألوان والأرقام للصغار
بالعربية والإنجليزية
-
انضموا إلينا مع أحبابكم الصغار في ساعة من المرح والأنشطة الجذابة الحافلة بمختلف الألوان والأرقام.
نظم كتاباتك مع برنامج "سكريفينير Scrivener"
بالإنجليزية 
-
برنامج "سكريفينير Scrivener" من البرامج الفعالة جدًا في تنظيم عملية الكتابة وآلياتها، لكنه قد يشكل صعوبة أو تحديًا أمام المبتدئين، وقد يتطلب منهم بعض الجهد لإتقان التعامل مع خصائصه ووظائفه المختلفة. تركز هذه الجلسة على شرح أساسيات تنظيم مشروعك الكتابي وتصنيفه وجمعه، كما تقدم للمستخدمين المتقدمين بعض النصائح حول كيفية الاستفادة المثلى من إمكانيات البرنامج. ترحب الجلسة بمؤلفي الأعمال الأدبية (رواية، شعر، قصة قصيرة) والأعمال الفكرية (المذكرات، الأوراق الأكاديمية، البحوث والدراسات التاريخية). تستطيعون تنزيل نسخة تجريبية من البرنامج عبر هذا الرابطhttps://www.literatureandlatte.com/scrivener/download
ورشة عمل لأولياء أمور الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة: اكتساب اللغة في السنوات المبكرة
بالعربية والإنجليزية
-
صُمّمت هذه الورشة لأولياء أمور الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتحدث فيها أمينة زيروين، مديرة حضانة بررة وزكية لايتي عن طرق تحديد المشكلات اللغوية وتقييمها والمخاوف المتعلقة بمراحل اكتساب الطفل من ذوي الاحتياجات للقدرات اللغوية.
برنامج"سكامبر Scamper" لتعليم التفكير الإبداعي
بالعربية
-
يُعد برنامج "سكامبر Scamper" واحدًا من أنجح طرق تعليم التفكير الإبداعي، إذ يحتوي على 7 أساليب مختلفة لحل المشكلات. انضم إلينا لتعلّم هذا البرنامج البسيط والفعال الذي يمكنك تطبيقه في حياتك الأكاديمية والشخصية.
نادي الشطرنج
بالعربية والإنجليزية
-
هل تعلم أن لعبة الشطرنج تحسن الذاكرة وتطوّر مهارات حل المشكلات وترفع معدل الذكاء؟ إنها أيضًا وسيلة رائعة لتحسين التركيز وتعزيز الإبداع، بالإضافة لكل تلك المزايا فهي أيضًا لعبة يقضي معها الجميع وقتًا رائعًا! انضموا إلينا في نادي الشطرنج لمعرفة أساسيات هذه اللعبة وتكوين الصداقات والاستمتاع بأجواء الحماس والتحدي في المنافسات.