الفعاليات الماضية

نادي الكتاب للمكفوفين (كتاب النبي لخليل جبران)
البهو الرئيسي
-
تتناول الجلسة الشهرية لنادي الكتاب للمكفوفين الكتاب الأشهر لجبران خليل جبران "النبي" والذي يدور حول حياة ووفاة نبي سماه "مصطفى" الذي ظلَّ بعيدًا عن وطنه اثني عشر عامًا، وعاش بين سكان جزيرة «أورفاليس» كواحدٍ منهم، منتظرًا عودته إلى مسقط رأسه. يمكنكم تنزيل النسخة المسموعة من الكتاب ومدتها ساعة من المصدر الإلكتروني Naxos Spoken Word عبر الموقع الإلكتروني www.qnl.qa. جلسة المناقشة مفتوحة لكافة فئات الجمهور العام.
فن وإبداع اليافعين
منطقة اليافعين
-
انضموا إلينا في جلسة مليئة بالفنون الإبداعية والحرف اليدوية المختلفة!
فن الحناء
مكتبة الأطفال
-
انضموا إلينا لنتعرف على أصول الحناء ورسم النقوش الممتعة!!
تطبيق جوجل درايف: مهارات متقدمة
معمل الحاسوب 2
-
في الجزء الثاني من الورشة التعليمية التي تركز على خدمة جوجل درايف للتخزين السحابي على الإنترنت نتعرف سويًا على المهارات المتقدمة للاستفادة القصوى من إمكانيات هذه الخدمة ومزاياها المتطورة.
صمِّم لعبتك
قاعة المحاضرات
-
تعرف على أساسيات برمجة الألعاب وصمم لعبتك الخاصة! يرجى من اليافعين المشاركين إحضار حواسيبهم المحمولة الخاصة معهم إلى هذه الفعالية.
طرق البحث المتقدم
معمل الحاسوب 1
-
البحث عن المعلومات من بين ملايين الكتب مهمة شاقة. ولكن من خلال وسائل البحث المتقدم، يمكنك العثور على ما تبحث عنه بسهولة ويسر.
فعالية جديدة: حلقة الحياكة والكروشيه
الشرفة بجانب قسم الروايات
-
أحضرو أدوات الخياطة الخاصة بكم أو استعيرو من الأدوات التي لدينا وانضمو إلى هذا اللقاء الاجتماعي غير الرسمي لممارسة هواية الحياكة والكروشيه.
تأثير الألعاب الالكترونية على الأطفال
قاعة المحاضرات
-
في ظل التقدم التكنولوجي الحديث وانتشار الإنترنت والأجهزة الجوالة، أصبح استخدام الأطفال للألعاب الإلكترونية أمرًا لا مناص منه. كيف يستطيع الآباء وأولياء الأمور تثقيف أبنائهم وتوعيتهم من أجل تقليص استخدام الأجهزة الإلكترونية أو استخدامها بشكل منظم ومفيد؟
تزيين الكعك والبسكوت
مكتبة الأطفال
-
التعلم والمتعة في فن تزيين الكعك والبسكوت!
اجتماع الأمهات:جلسة نقاشية لأمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلّم
قاعة المحاضرات
-
تدعوكم مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع مجموعة "تواصل المجتمع في الدوحة Community Connect Doha" على موقع إنستاجرام لحضور جلسة نقاشية لأمهات الأطفال الذين يواجهون صعوبات في التعلّم لمساعدتهن على اختيار أفضل المدارس أو المراكز التعليمية الملائمة والمتخصصة في مساعدة الأطفال في التغلب على هذه الصعوبات.