أماكن القراءة والمطالعة

Reading spaces

تزخر مكتبة قطر الوطنية بالعديد من المناطق والأماكن المجهزة للقراءة والمطالعة الفردية والجماعية، تتنوع بين المناطق المفتوحة أو غرف القراءة المزودة بمناضد ومصابيح ومنافذ للكهرباء والاتصال بالإنترنت، وأماكن للجلوس بين أرفف الكُتب تتكون من أرآئك، وكراسي على شكل مكعبات، ومقاعد مرتفعة وعادية وطاولات مزودة بمنافذ للكهرباء، حيث يستطيع المرء الاستمتاع بالقراءة في خصوصية نسبية بالقرب من الكتب
.

كما تحتوي المكتبة على 28 مقصورة للدراسة توفر مكاناً هادئاً للقراءة أو المطالعة الفردية، وتحتوي كل مقصورة على مكتب، وخزانة للكتب، ومنفذ للكهرباء. كما توفر المكتبة التراثية منطقة مخصصة للباحثين تحتوي على طاولات ومنافذ للكهرباء وتتسع لـ14 باحثاً.

هل ترغب في حجز غرفة للقراءة أو المطالعة؟

تحتوي المكتبة على عدد من الغرف للمطالعة والأنشطة التعاونية، وهي مزودة بأحدث تقنيات ووسائل الإضاءة والمُعدات التقنية وأجهزة العرض البصري والصوتي التي تلائم العديد من الاستخدامات المتنوعة. واستخدام غرف المطالعة الجماعية والأنشطة التعاونية متاح فقط لأعضاء المكتبة ويحتاج إلى حجز مسبق يُمكن القيام به عبر الرابط الموجود بجانب كل منها أدناه. لأي استفسارات عن هذه الغرف، يُرجى الاتصال بالرقم التالي: 30918520

يُرجى العلم بأنه لا يُمكنك استخدام هذه الغرف لأي أغراض ربحية، على غرار الدورات التدريبية مدفوعة الأجر أو أي نشاط مماثل. وتحتفظ المكتبة بحق طلب إخلاء الغرفة إذا ما اتضح استخدامها لمثل هذه الأغراض.

ملحوظة مهمة: يُرجى العلم بأن الغرف المذكورة أدناه غير متوفرة حاليًا للحجز والاستخدام. يُرجى استخدام مقصورات الدراسة الفردية المتوفرة بدون حجز وبحسب أسبقية الوصول، مع السماح بمستخدم واحد فقط داخل كل مقصورة. 

نوع المرفق العدد الحجم والطاقة الاستيعابية التجهيزات المتوفرة الحجز

غرف مطالعة

6

13 متر مربع،
6 أشخاص كحد أقصى

  •   مقاعد وطاولات ومنافذ للكهرباء

 

غرفة لمشاهدة الوسائط السمعية والبصرية

1

28 متر مربع،
8 أشخاص كحد أقصى

  • جهاز للعروض التقديمية 
  • جهاز لتشغيل الوسائط السمعية البصرية 
  • شاشة تلفاز
 

غرف لمشاهدة الوسائط السمعية والبصرية

2

13 متر مربع،
6 أشخاص كحد أقصى

  • جهاز للعروض التقديمية 
  • جهاز لتشغيل الوسائط السمعية البصرية 
  • شاشة تلفاز