عالم فلك قطري بارز يتحدث عن أسرار الكون في محاضرة بالمكتبة الوطنية

20 أكتوبر 2019
Qatari Astronomer Discusses Mysteries of Space at Qatar National Library

في محاضرة استضافتها مكتبة قطر الوطنية في 19 أكتوبر الماضي، سلط الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني، وهو واحد من أبرز علماء الفلك في قطر، الضوء على أسرار الكون وأغرب المعلومات والحقائق عن الفضاء، وكيفية تحليل الظواهر الفلكية وفهمها.

استعرض الشيخ سلمان الأدلة العلمية التي ساعدت على دراسة الفضاء وأحدث الاكتشافات العلمية. وجدير بالذكر أن هذه المحاضرة هي واحدة من عدة فعاليات تنظمها المكتبة الوطنية حول الفضاء والكون طوال شهر أكتوبر. وبعد المحاضرة، تبادل الشيخ سلمان الحديث مع الحاضرين وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم.

وعلقت شيماء خوري، التي كانت من ضمن الحاضرين: "لا يزال الكثير من حقائق الكون الهائل الاتساع وأسراره تتكشف يومًا بعد يوم. ولن نستطيع فهم هذه الحقائق واستيعاب هذه المعلومات إلا بالقراءة المستمرة وحضور مثل هذه المحاضرات لكبار العلماء والفلكيين. وأشكر المكتبة لتنظيم هذه المحاضرة لتوعية الجمهور بالكون وأسراره".

أما عوض محمد، من رواد المكتبة الذين شاركوا في المحاضرة، فقد قال: "إنني شغوف بدراسة العالم من وجهة نظر علمية. ويروق لي الاستمتاع إلى الخبراء الذين يمزجون المعرفة العلمية بالخبرة التي تمكنهم من تبسيط معلومات الكون للجمهور العادي. وهذا بالضبط ما برع فيه الشيخ سلمان خلال المحاضرة التي قدمها اليوم في المكتبة".