ينظم جناح المكتبة العديد من المحاضرات والورش المتميزة الموجهة لرواد المعرض من العائلات وأولياء الأمور

المكتبة الوطنية تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب بالعديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة

9 يناير 2022

تشارك مكتبة قطر الوطنية في معرض الدوحة الدولي للكتاب 2022 من 13 إلى 22 يناير 2022 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بباقة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة الموجهة لمختلف فئات المجتمع ما بين محاضرات وورش وجلسات تعليمية وجلسات لسرد ورواية القصص وألعاب وأنشطة يدوية مرحة، كما تقدم عروضًا عملية ونخبة مختارة من المقتنيات الفريدة في المجموعة التراثية بالمكتبة.

سيكون بوسع زائري جناح المكتبة في المعرض استكشاف مجموعة متميزة من مقتنيات المجموعة التراثية ومشاهدة العروض الحية لإجراءات عملية الرقمنة ومراحلها المختلفة، كما سيتواجد أخصائيو المعلومات في المكتبة للإجابة على أسئلة الرواد واستفساراتهم ومساعدتهم في التسجيل للحصول على العضوية المجانية في المكتبة.

تنظم المكتبة طوال مشاركتها في المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات الموجهة لرواد المعرض من العائلات وأولياء الأمور والتربويين، ففي 18 يناير تقيم المكتبة ورشة بعنوان "ماذا نستمع الليلة؟" حول مهارات سرد القصص والحكايات الممتعة للأبناء والأحفاد. وفي اليوم نفسه يستطيع جمهور المعرض المشاركة في محاضرة "كيف تختار الكتاب الملائم لطفلك؟" التي تسلط الضوء على معايير اختبار القصص والكتب المناسبة للأطفال في المراحل العمرية المختلفة.

وفي 20 يناير تنظم المكتبة ورشة تعليمية عنوانها "سمات نمو الطفل الموهوب ودور المجتمع في رعايته" لتعريف جمهور الحاضرين من زائري المعرض بمراحل نمو الطفل الموهوب وصفاته وكيفية التعامل معه، وإبراز دور المجتمع في رعاية الموهوبين ودعمهم من أجل الاستفادة من مواهبهم وإمكانياتهم.  كما يستضيف جناح المكتبة العديد من الفعاليات الأخرى التي تستهدف الأطفال واليافعين مثل نادي الشطرنج ومطبخ العلوم ووقت القصة والأنشطة اليدوية.

حول مشاركة المكتبة في المعرض علقت عبير الكواري، مدير شؤون البحوث وخدمات التعلم بمكتبة قطر الوطنية، بقولها: "تسعد المكتبة وتعتز بمشاركتها المتجددة في معرض الدوحة الدولي للكتاب، وفعالياتنا في دورة المعرض هذا العام موجهة لمختلف فئات المجتمع من زائري ورواد المعرض. نُرحب بالزائرين من جميع الأعمار وندعوهم للانضمام إلينا للتعبير عن إبداعهم واستكشاف قطر وتاريخها وتبادل الكتب المفضلة. إنها فرصة رائعة للمجتمع للتعلم معًا في بيئة داعمة ومفعمة بالمرح والبهجة".

للتعرف على جميع فعاليات مكتبة قطر الوطنية، يُرجى زيارة صفحة الفعاليات على موقع المكتبة: www.qnl.qa/ar/events.