مكتبة قطر الوطنية تدعم الطلاب في قطر بإقامة النسخة الثانية من المعرض الافتراضي للدراسة في الخارج

17 يناير 2022

تبدأ مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع 25 جامعة أمريكية وكندية المعرض الافتراضي حول الدراسة بالجامعات في الخارج الذي يقدم للطلاب المشاركين النصائح والمعلومات حول إجراءات التقديم للدراسة بالجامعات في الخارج وعملية القبول والموافقة. يبدأ المعرض في 20 فبراير ويستمر لمدة 5 أيام حتى 24 فبراير 2022.

يزخر المعرض بجلسات إرشادية يومية عبر الإنترنت تستوعب حتى 300 طالب من طلاب المرحلة الثانوية، وتقدم فيها الجامعات الأمريكية والكندية النصائح والإرشادات والمعلومات حول عملية التسجيل وتقديم طلب الالتحاق والبرامج الأكاديمية والمنح الدراسية والمساعدات المالية في كل منها. ويشارك في هذه الجلسات الافتراضية التي ستقام باللغة الإنجليزية ممثلو خمس جامعات في كل يوم، لتقديم الإرشادات للطلاب والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

وتستضيف الجلسات الإرشادية في 20 فبراير مؤسسة EducationUSA وجامعة ولاية أركنساس وجامعة ولاية نيويورك وجامعة بيشوب وكلية دوغلاس، بينما تستضيف الجلسات في 21 فبراير  عددًا من الجامعات الكندية مثل جامعة برينس إدوارد آيلاند وجامعة كندا ويست وجامعة جويلف وجامعة ماكماستر ونورثيرين كوليج.

وفي 22 فبراير، سيشارك ممثلون من جامعة وينيبيغ وجامعة أونتاريو للتكنولوجيا وجامعة كونكورديا وجامعة ليكهيد ومعهد مانيتوبا للتجارة والتكنولوجيا. وفي اليوم التالي، 23 فبراير، ستركز الجلسات على إجراءات القبول في جامعة ميموريال وجرينفيل كامبس وجامعة دالهاوزي وجورج براون كوليج وجامعة ساسكاتشوان بوليتيكنيك وجامعة ووترلو.

أما في اليوم الأخير، 24 فبراير، ستكون جامعة ريجينا وأونيلاسال وكلية ألغونكوين وجامعة أَيَوا وجامعة مانيتوبا ضيوف الجلسة الختامية للمعرض الافتراضي حول الدراسة في الخارج.

وحول أهمية المعرض الافتراضي للدراسة بالخارج، علق أحمد يوسف المالكي، رئيس مكتبة اليافعين في مكتبة قطر الوطنية قائلاً: "بينما يستعد طلاب المرحلة الثانوية للانتقال إلى مرحلة دراسية جديدة، فإنهم سيحتاجون إلى الدعم والإرشاد حول اختيار الكلية أو الجامعة التي يريدون الالتحاق بها. وبصفتنا مركزًا إقليميًا للمعرفة ومكتبة وطنية عامة، فإنه تقع على عاتقنا مسؤولية دعم أجيال المستقبل في اتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبلهم الأكاديمي. نثق في أن المعرض الافتراضي للدراسة في الخارج سيكون مفيدًا لجميع المشاركين في اكتساب المعرفة المباشرة بشأن إجراءات القبول والالتحاق بنخبة مرموقة من الكليات والجامعات البارزة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا".

إذا كنت طالبًا في المرحلة الثانوية وتتطلع للدراسة في الخارج، انضم إلينا الآن وسجّل معنا لحضور الجلسات الإرشادية للدراسة بالجامعات الأمريكية والكندية عبر الرابط: https://events.qnl.qa/event/mkM0d/AR.

للتعرف على جميع فعاليات مكتبة قطر الوطنية، يُرجى زيارة صفحة الفعاليات على موقع المكتبة: www.qnl.qa/ar/events.