مكتبة قطر الوطنية تفتتح صالونها الثقافي بنقاش حول الإرث الثقافي لكأس العالم على قطر والمنطقة

9 مارس 2023

أعلنت مكتبة قطر الوطنية إطلاق أحدث مبادراتها الثقافية، "الصالون الثقافي"،  بالتعاون مع جامعة حمد بن خليفة، ليكون منبرًا للحوار والتواصل مع نخب فكرية وثقافية لخلق مناخ إيجابي يثري الثقافة ويعزز الوعي العام في سلسلة من اللقاءات الدورية.

يستهل الصالون الثقافي أنشطته بجلسة نقاشية حول تأثيرات تنظيم كأس العالم 2022TM على قطر والمنطقة، يديرها الإعلامي القطري البارز سعادة الأستاذ سعد محمد الرميحي، رئيس المركز القطري للصحافة، ويشارك فيها كل من الدكتور إبراهيم عرفات، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حمد بن خليفة، والأستاذ أيمن جادة، مذيع ومقدم برامج والمدير السابق لقنوات بي إن سبورت.

حول أهمية الصالون الثقافي للمكتبة وتأثيره المرتقب على المشهد الثقافي، علق سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، قائلًا:"لدينا قناعة بأن الحوار المفتوح الذي يسهم في نشر مناخ إيجابي يثري الفضاء الثقافي والوعي العام يرسي ركيزة أساسية لتقدم أي مجتمع وازدهاره. ونحن نتطلع لأن يكون هذا الصالون الثقافي مجلسًا يحتضن نخب الخبراء والمفكرين والمثقفين من مختلف المجالات والتخصصات لتبادل الأفكار والرؤى والتحليلات ووجهات النظر عبر مناقشات حوارية بناءة ومثمرة تفضي إلى استكشاف أفكار وحلول جديدة حول مختلف قضايا الساعة التي تهم المجتمع والرأي العام".

تستهل الجلسة النقاشية الأولى ضمن الصالون الثقافي فصلًا جديدًا من الأنشطة الثقافية التي تنظمها المكتبة. وعلى مدار العام، سيعقد "الصالون الثقافي" سلسلة من الحوارات النقاشية الدورية التي تستضيف خبراء في مختلف التخصصات بهدف تعزيز المشهد الثقافي والفكري العام، وإتاحة فضاء رحب يحتضن الرؤى المتنوعة والأفكار ووجهات النظر المختلفة، وتمكين أفراد المجتمع من المشاركة في مناقشات فكرية ملهمة تواكب تطلعاتهم واحتياجاتهم المعرفية وتعمق فهمهم للقضايا الداخلية والخارجية.

لمزيد من المعلومات والتسجيل لحضور الجلسة الأولى من الصالون الثقافي، يرجى زيارة www.qnl.qa/ar/events.