مكتبة قطر الوطنية تنظّم برنامجًا حافلًا بالأنشطة الثقافية وفرص التعلّم احتفاءً بالشهر الفضيل

30 مارس 2023

تحتفي مكتبة قطر الوطنية بشهر رمضان المبارك من خلال تنظيمها برنامجًا زاخرًا بالأنشطة الثقافية وفرص التعلّم التي تناسب جميع الفئات العمرية خلال شهر أبريل.

وفي بداية الشهر بتاريخ 1 و8 أبريل، تدعو المكتبة اليافعين للمشاركة في تحضير الوجبات الخفيفة الصحية، فضلًا عن التعرّف على بعض العادات غير الصحية المرتبطة بشهر رمضان.

كما تدعو المكتبة الأطفال طوال الشهر الفضيل للاستمتاع بقصص رمضانية مقدمة بالتعاون مع دار كتاتيب، حيث يمكن للأطفال الاستماع إلى سرد جذّاب وممتع لأجمل القصص والحكايات الرمضانية يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع عبر صفحة المكتبة على منصة إنستغرام.

وتدعو المكتبة في 4 أبريل الزوّار الكرام إلى محاضرة يلقيها الشيخ الدكتور أحمد الفرجابي، المستشار الأسري والتربوي والخبير الشرعي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن أهمية القيم الأسرية وكيفية إحيائها وتطبيقها خلال شهر رمضان الفضيل.

ولليافعين ممن تتراوح أعمارهم من 7 سنوات – 14 سنة، تنظم المكتبة سلسلة من الجلسات للتعرّف على أنبياء الله الأوائل ورسالاتهم ورحلاتهم في دعوة أقوامهم للتوحيد، وستعقد الجلسات في 4 و5 و11 و12 و18 و19 أبريل.

وتدعوكم المكتبة في 5 أبريل لمناقشة أهم ما تطرّق له كتاب "لأنك الله: رحلة إلى السماء السابعة" للكاتب علي بن جابر الفيفي، حيث يتأمل المشاركون المعاني السامية التي تحملها أسماء الله الحسنى ومدى ارتباطها بحياتنا.

واحتفالًا ببهجة الشهر الفضيل، تدعو المكتبة العائلات لتصميم أعمال فنية ممتعة يستطيعون استخدامها في تزيين المنزل. وتقام الفعالية خلال جلستين، حيث سيتم خلال الجلسة الأولى في 6 أبريل صنع زخارف فنية لتزيين المنزل، أما الجلسة الثانية في 17 أبريل فستتضمن صُنع عمل فني لعيد الفطر المبارك.

للاطلاع على القائمة الكاملة للفعاليات، يرجى زيارة صفحة الفعاليات على موقع المكتبة الإلكتروني (www.qnl.qa/ar/events) أو تطبيق المكتبة المجاني المتاح للتنزيل في جميع أنحاء العالم للأجهزة الذكية في متجري تطبيقات أبل (آب ستور) وأندرويد (جوجل بلاي).