بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية

مكتبة قطر الوطنية تقيم ندوة تثقيفية عامة للتوعية بالصحة النفسية

22 مايو 2023

احتفلت مكتبة قطر الوطنية بشهر التوعية بالصحة النفسية بإقامة ندوة تثقيفية عامة بالتعاون مع خدمة الصحة النفسية التابعة لمؤسسة حمد الطبية، المُزوّد الرئيسي للرعاية والعلاج في مجال الصحة النفسية بالدولة.

تضمنت الندوة التي حضرها عدد كبير من المهتمين بمعرفة المزيد عن الصحة والسلامة النفسية مجموعة من العروض والمحاضرات القصيرة والجلسات  التفاعلية الفردية، وزودتهم بالمعلومات اللازمة للتعامل مع تحديات الصحة النفسية وكيفية البحث عن الدعم النفسي وسبل الحصول عليه. كما أتاحت الندوة فرصة للتواصل والحوار المباشر بين الجمهور والخبراء والمتخصصين من مختلف التخصصات في هذا المجال، ومنهم أطباء نفسيون وعلماء النفس الإكلينيكي وصيادلة وغيرهم من المتخصصين، والاستماع إلى نصائحهم للاستمتاع بصحة نفسية إيجابية.

تؤكد الندوة التزام مكتبة قطر الوطنية بتوفير وجهة اجتماعية رائدة وخدمات ومصادر داعمة لمختلف أفراد المجتمع، كما تسهم مثل هذه الندوات في القضاء على الوصمة الاجتماعية المرتبطة بأعراض وأمراض الصحة النفسية وفتح نافذة للتواصل والتحاور حول الصحة والسلامة النفسية.

وتؤكد مكتبة قطر الوطنية، من خلال التعاون مع المؤسسات الصحية القطرية مثل خدمة الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية، ‏أنها ليست مجرد مكان للكتب فحسب، بل تقوم بدور مهم ونشط في نشر التوعية وتوفير فرص التعلّم في مجالات مختلفة. وتأتي هذه الندوة ضمن رسالتها وجهودها الرامية إلى المساهمة في إنشاء مجتمع من الأصحاء نفسيًا وترسيخ ثقافة التعاطف والتفاهم وتقديم الدعم النفسي.