مكتبة قطر الوطنية تتبرع بكتب لمخيم لاجئين في اليونان

24 يوليو 2017

قامت مكتبة قطر الوطنية، بالتعاون مع قطر الخيرية، مؤخراً، بالتبرع بمجموعة من الكتب لمركز "We Are Here Community"، وهو مشروع تابع للرابطة الأوروبية للمساعدة الإنسانية، في مخيم اللاجئين "نيا كافلا" في اليونان.

وشملت مجموعة الكتب 328 كتاباً للأطفال و110 كتب للبالغين، باللغتين العربية والإنجليزية. ويهدف هذا التبرع إلى دعم المركز في هدفه المتمثل في توفير منصة للدعم والتضامن، وتوفير سُبل الحياة الطبيعية لحوالي 800 لاجئ سوري، خمسين في المئة منهم من الأطفال، في ذلك المخيم. كما سيتم استخدام الكتب كأداة تعليمية لمساعدة المركز في دروس اللغة الأسبوعية.

وفي هذا الصدد، صرّحت الدكتورة سهير وسطاوي، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية، بقولها: "تلتزم مكتبة قطر الوطنية بتعزيز فرص التعلم والتعليم مدى الحياة في قطر وخارجها. ومن خلال هذا التبرع، نأمل أن توفر هذه الكتب مساحة من المعرفة والإيجابية لسكان المخيم".

وتدعم مكتبة قطر الوطنية، عضو في مؤسسة قطر، جهود المؤسسة في تشجيع السعي نحو تحقيق التميز عبر تعزيز فرص التعلُّم مدى الحياة، وذلك من خلال توفير ثروة واسعة من المصادر المعرفية ضمن مجموعتها المختارة بعناية من قواعد البيانات الإلكترونية، المتاحة مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر، عبر الموقع الإلكتروني للمكتبة على الإنترنت.