مكتبة قطر الوطنية تطلق سلسلة افتراضية من الفعاليات حول تربية الأطفال والعناية بسلامتهم النفسية والبدنية

31 يناير 2022

ضمن سلسلة فعاليات "فلذات أكبادنا" التي تعني بصحة الأطفال وسلامتهم ونصائح تربيتهم وتعليمهم، أقامت المكتبة اليوم جلسة بعنوان "أهم مراحل النمو الحركي للمهارات العامة والدقيقة" وذلك في إطار توجهات الأولويات الرئيسية للمكتبة وتركيزها على قضايا تربية الأطفال والعناية بصحتهم وسلامتهم.

ناقشت الورشة الافتراضية التي قدمتها زينة شمعون، أخصائية العلاج الوظائفي من مركز التعلم التابع لمؤسسة قطر، أهم مراحل النمو الحركي للطفل من عمر سنتين إلى خمس سنوات، وفي الجلسات القادمة التي ستكون باللغة العربية والموجهة في الأساس للعائلات وأخصائيي التربية ورعاية الأطفال، ستسلط زينة شمعون الضوء على الأفكار والمعلومات والنصائح والاستراتيجيات التي تساعد الآباء وأولياء الأمور في تعزيز نمو أطفالهم وتطوير مهاراتهم الحسية والحركية من خلال الأعمال اليومية.

بهذه المناسبة علقت السيدة مرام آل محمود، رئيس مكتبة الأطفال في مكتبة قطر الوطنية بقولها: "نتطلع إلى إقامة هذه الورشة إدراكًا منا لأهمية تقديم الدعم للآباء والعائلات وأولياء الأمور وتمكينهم من تعزيز النمو الحركي والحسي لأبنائهم وتقييمه. فاكتساب مهارات التربية ومعارفها في مرحلة مبكرة من شأنه توعية الآباء حول كيفية التعامل مع النمو الحركي والحسي لأطفالهم وفي الوقت ذاته الحفاظ على صحتهم وسلامتهم البدنية والنفسية".

جدير بالذكر  أن سلسلة فعاليات "فلذات أكبادنا" التي تندرج ضمن قائمة الخدمات التعليمية التي تقدمها المكتبة تعمل على تيسير التعلم مدى الحياة للكبار والآباء والمعلمين. ومن خلال دعم الصحة النفسية للأطفال في سنواتهم الأولى، تسهم المكتبة في ضمان صحة وسلامة الجيل الجديد من الأطفال. وعلى مدار العام، تنظم المكتبة فعاليات لكل فئات المجتمع من الأطفال واليافعين والآباء والمعلمين لتقديم الدعم لهم وتزويدهم بأدوات المعرفة وأسلحتها ووسائلها المختلفة.

للاطلاع على القائمة الكاملة لفعاليات المكتبة، يُرجى زيارة صفحة الفعاليات في موقع المكتبة (http://www.qnl.qa/AR/events).