يتيح التطبيق لرواد المكتبة إدارة حسابهم والاطلاع على الكتب والمجلات في أي وقت ومن أي مكان في العالم

مكتبة قطر الوطنية تطلق تطبيقها الجديد للأجهزة الذكية

21 فبراير 2023

أعلنت مكتبة قطر الوطنية عن إطلاق تطبيقها الجديد للأجهزة الذكية، في إطار رسالتها الساعية إلى توفير بيئة استثنائية للتعلم والاستكشاف. وقد روعي في تصميمه سهولة الاستخدام وتمكين أعضاء المكتبة وروادها من الوصول إلى المعلومات والمصادر الإلكترونية، وكذلك الاستفادة من خدمات المكتبة، في أي وقت وأي مكان. ويتميز التطبيق بالتكامل التام مع الموقع الإلكتروني للمكتبة وقواعد البيانات المعرفية ويتيح للرواد أداة مبتكرة للتواصل مع المكتبة والاستفادة من مصادر المعرفة المتنوعة والخدمات التي تزخر بها المكتبة.

يقدم التطبيق كل ما يحتاجه أعضاء المكتبة من الاطلاع السريع والسهل على مجموعة المكتبة الهائلة من المصادر المعرفية والخدمات، حيث يوفر التطبيق الوصول الفوري إلى الكتب الإلكترونية والصوتية، وكذلك مجموعة المكتبة من الصحف والمجلات من أماكن مختلفة في العالم، والمصادر الإلكترونية التي توفرها للأغراض الأكاديمية وللأطفال واليافعين، مباشرة على التطبيق دون الحاجة لتسجيل الدخول كل مرة!

 كما يتيح التطبيق أيضًا إمكانية البحث عن الكتب المطبوعة المتاحة في المكتبة، وحجز غرف المطالعة، وإرسال الأسئلة إلى أخصائيي المكتبة، وغير ذلك من الخدمات. ويتضمن التطبيق خاصية إرسال الإخطارات الفورية والتحديثات حول الفعاليات المقبلة، بالإضافة إلى أحدث أخبار المكتبة ومستجداتها.

حول التطبيق، علق السيد ناصر الأنصاري، مدير إدارة العمليات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في مكتبة قطر الوطنية، قائلاً: "تلتزم المكتبة بتيسير وصول المستخدمين لمصادرها المعرفية وزيادة عدد المستفيدين من خدماتها. ويؤكد هذا التطبيق التزامنا بالتواصل مع مستخدمي الأجهزة الذكية وحرصنا على توصيل خدمات المكتبة ومصادر المعرفة وجعلها في متناول أيديهم".

وأضاف قائلًا: "إدراكًا لأهمية مواكبة أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الرقمية، يأتي إطلاق تطبيقنا الجديد للأجهزة الذكية، وقد حرصنا على تعزيز قدرة روادنا على استخدام مصادرنا وخدماتنا والتواصل مع المكتبة بسبل جديدة ومبتكرة".

تكثف المكتبة جهودها لتوسيع نطاق توظيف التقنيات المبتكرة لتحسين تجربة المستخدم وتيسير الاستخدام وتطوير قنوات التواصل مع المستخدمين ووسائل الاستفادة من مصادر المكتبة وخدماتها. والتطبيق الجديد متاح مجانًا لجميع المستخدمين ومتوفر للتنزيل من أي مكان في العالم عبر متجري آب ستور وجوجل بلاي.