مكتبة قطر الوطنية توقع اتفاقية مع دار نشر جامعة أكسفورد لإتاحة مصادرها القانونية الإلكترونية مجاناً لسكان دولة قطر

6 سبتمبر 2016
وقعت مكتبة قطر الوطنية ، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اتفاقية مع دار نشر جامعة أكسفورد يتم بموجبها توفير أكثر من 10 آلاف تحليل ومستند قانوني - بما في ذلك تقارير القضايا ودساتير الدول والدراسات الببليوغرافية والأعمال القانونية المرجعية البارزة وغيرها - مجانًا لكل من يعيش في دولة قطر من خلال ترخيص على مستوى الدولة .

 
Oxford University Press logo-2.jpg

وتأتي هذه الاتفاقية في سياق رسالة مكتبة قطر الوطنية الهادفة لنشر المعرفة، وصقل ملكات الإبداع، وتعزيز الابتكار، والحفاظ على تراث الأمة من أجل المستقبل. ومكتبة قطر الوطنية هي منظمة غير ربحية تعمل تحت مظلة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. وتعمل المكتبة من خلال رسالتها على تعزيز ثقافة التميز في دولة قطر والقيام بدور هام في دعم مجتمع متفتح قادر على الابتكار يطمح إلى تنمية القدرات البشرية وتحقيق الرخاء الاجتماعي والازدهار الاقتصادي المستدام في ظل اقتصاد قائم على المعرفة. وقد نجحت مؤسسة قطر في استقطاب العديد من الجامعات العالمية والخبراء الدوليين لتوفير تعليم ذي معايير عالمية وفرص عمل متعددة، لتمكين شعب دولة قطر من جميع الأعمار من المساهمة في بناء مستقبل البلاد.

الجدير بالذكر أن جميع الأعضاء المسجلين بمكتبة قطر الوطنية يمكنهم الاستفادة المجانية من هذه المصادر باستخدام حسابهم المسجل لدى المكتبة. وبإمكان كل من يعيش في دولة قطر، ويحمل بطاقة هوية قطرية أو إقامة سارية المفعول، التسجيل المجاني في المكتبة، والاطلاع على هذه المصادر عبر زيارة صفحة المصادر الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للمكتبة http://www.qnl.qa/find-answers-ar/online-resources-ar/qf-library-databases-ar، كما يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عن مصادر أكسفورد القانونية عبر زيارة الرابط التالي:  http://opil.ouplaw.com/page/QNL-law.
.