مكتبة قطر الوطنية توقّع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حمد الطبية

6 أبريل 2022

وقّعت مكتبة قطر الوطنية مذكرة تفاهم مع مؤسسة حمد الطبية لتعزيز المعرفة والتعلّم من خلال التبادل الثقافي، والفعاليات المشتركة، وتنمية المجتمع في قطر.

وحدّدت مذكرة التفاهم أوجه التعاون بين المؤسستين في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل المواد التعليمية والبحثية والمنشورات، فضلاً عن برامج التبادل المعرفي والثقافي، والمشاركة في الفعاليات. وستعمل مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية على تعزيز المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التعاون العلمي والتقني والثقافي.

ووقع مذكرة التفاهم كل من السيدة هوسم تان، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية، والسيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة، مدير مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين بمؤسسة حمد الطبية، ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية.

وحضر حفل التوقيع على الاتفاقية كل من السيد علي الخاطر، الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي، والدكتورة هنادي الحمد، المدير الطبي لمستشفى الرميلة ومركز قطر لإعادة التأهيل ورئيس قسم طب الشيخوخة والرعاية طويلة الأمد، والسيد نايف الشمري، المدير التنفيذي لإدارة الإعلام في مؤسسة حمد الطبية. كما حضرت الحفل كل من السيدة لولوه النعيمي، مدير شؤون التخطيط الاستراتيجي والمشاريع، والسيدة عبير سعد الكواري، مدير شؤون البحوث وخدمات التعلُّم في مكتبة قطر الوطنية.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة هوسم تان: "يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه، والتي ستعزز التعاون بين المكتبة ومؤسسة حمد الطبية حيث تسعى المكتبة لبناء شراكات مثمرة وعلاقات تعاون من شأنها تعزيز ما نقدمه لمجتمعنا، وسيوفر هذا التعاون لأعضاء المكتبة مواد وبرامج تعليمية إضافية ".

وأضافت: "الاتفاقية هي مثال على مساهمة المكتبة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، والمتمثلة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتقديم مساهمات دائمة في التنمية الشاملة للمجتمع في قطر".

ومن جانبه، قال السيد ناصر النعيمي: "تعزز شراكتنا مع مكتبة قطر الوطنية النهج الشامل لمؤسسة حمد الطبية في دعم ممارسات الرعاية الصحية التي تتمحور حول المريض من خلال منح المرضى، والأسر، والموظفين شكلاً من أشكال الترفيه لتقليل التوتر أثناء وجودهم داخل المستشفى من خلال برنامج مكتبة المرضى الذي أطلقه مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين."

وأضاف: "تتمثل خطتنا طويلة المدى في زيادة عدد المكتبات في جميع مرافق مؤسسة حمد الطبية؛ إذ تتوفر مكتبة المرضى حاليًا في مركز قطر لإعادة التأهيل، ومركز الرعاية الطبية اليومية، ومركز عناية للرعاية التخصصية. ونشكر مكتبة قطر الوطنية على دعمها لهذا الهدف، ونتطلع إلى الإسهام في إثراء حياة مرضانا وعائلاتهم وموظفينا."

وتستمر مكتبة قطر الوطنية في استكشاف أوجه التعاون الإقليمي والدولي لمواصلة دورها في مشاركة الإرث الثقافي للعالم العربي، وتزويد الجمهور بمجموعة متنوعة من المحتوى التثقيفي والتعليمي.

وتعد مؤسسة حمد الطبية المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية الطارئة والمتخصصة في قطر وأحد أبرز نظم المستشفيات في الشرق الأوسط. ​وتتولى مؤسسة حمد الطبية قيادة أول نظام صحي أكاديمي في المنطقة يجمع بين الأبحاث المبتكرة والتعليم والرعاية السريرية عالية الجودة حيث تواصل التزامها ببناء إرث من الخبرات في مجال الرعاية الصحية في دولة قطر.