مؤلف كتاب "دليل الأكلات والمطاعم في قطر" في حوار خاص بمكتبة قطر الوطنية

13 مارس 2023

استضافت مكتبة قطر الوطنية الكاتب تيري بوث، مؤلف كتاب "دليل الأكلات والمطاعم في قطر" (Qatar: Bite by Bite) في لقاء خاص تحدث فيه عن رحلته من كتابة مدونة عن الطعام إلى نشر أول كتاب له من تأليفه. وخلال اللقاء تطرق بوث إلى تجربته في نشر كتابه الأول، وآرائه حول الأطعمة الشائعة وثقافة الطعام في دولة قطر، وعقب اللقاء أجاب عن أسئلة الحاضرين واستفساراتهم.

كانت المكتبة قد قدمت الدعم للمؤلف ضمن خدمات دعم الكتابة التي تقدمها محطة مهارات الكتابة التواصل، ابتداء من مرحلة الفكرة الأولية وطوال المراحل الحالية حتى الوقت الحالي من خلال جلسات الاستشارة الفردية وحلقات الكتابة الإبداعية التي تنظمها المكتبة بصورة دورية.

يقدم الكتاب الذي يتميز بأسلوب مرح لعشاق الطعام دليلًا حول المطاعم في قطر، ويحتوي على تقييم نقدي لما يزيد عن 100 مطعم  في مختلف أنحاء الدولة، تمثل ما يزيد عن 40 نوعًا من المطابخ من مختلف أنحاء العالم.

وصنف بوث هذه التقييمات حسب المنطقة الجغرافية،  وتناول في كل فصل تجربته في تناول الطعام في هذه المطاعم، سواءً منفردًا أو مع مجموعة من أفراد الأسرة أو الأصدقاء.

تناول بوث في كتابه أيضًا تفاصيل العروض والتخفيضات والخصومات في نخبة من أفخم المطاعم في قطر، وأشهر عروض وجبات "البرنش" (بين الإفطار والغداء)  في أيام عطلة نهاية الأسبوع، وغداء العمل خلال أيام الأسبوع، كما تطرق إلى تقييم تطبيقات الخصومات مثل Entertainer وMyBook وUrban Points والتي تقدم العديد من العروض لمحبي الأكل في المطاعم.

للاطلاع على قائمة فعاليات مكتبة قطر الوطنية، يُرجى زيارة صفحة الفعاليات على الموقع الإلكتروني للمكتبة (www.qnl.qa/ar/events) أو تطبيق المكتبة للأجهزة الذكية والمتاح للتنزيل مجانًا في جميع أنحاء العالم من متجري تطبيقات أبل وأندرويد.