السفارة والجالية البوسنية في الدوحة تهديان إلى المكتبة الوطنية كتبًا مختارة عن ثقافة وتاريخ جمهورية البوسنة والهرسك

10 نوفمبر 2022

أهدت سفارة وجالية البوسنة والهرسك إلى مكتبة قطر الوطنية مجموعة منتقاة من الكتب حول الثقافة البوسنية في إطار جهود التعاون العديدة التي تهدف إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين. تتناول الكتب المهداة العديد من مجالات المعرفة وتركز على إثراء معرفة جمهور المكتبة بتاريخ جمهورية البوسنة والهرسك وثقافتها.

وكان سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، قد استقبل في رحاب المكتبة كلًا من سعادة السيد عبد الله سكاكا، سفير البوسنة والهرسك لدى قطر، والسيدة إيفانا بيجوفيتش، مستشار السفارة البوسنية، بالإضافة إلى ممثلي الجالية البوسنية في قطر.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال الدكتور الكواري: "هذا الإهداء خير تجسيد لأهمية الكتب كوعاء أساسي للمعرفة ودورها في ترسيخ أواصر التفاهم الثقافي بين الدول الصديقة. هناك علاقة تاريخية عميقة الجذور في ثقافتنا العربية والإسلامية تربط قطر بالبوسنة والهرسك، الأمر الذي يضفي على الكتب المهداة قيمة خاصة كهدية غالية على قلوبنا جميعًا".

وأضاف قائلًا: " تغطي الكتب المهداة العديد من الموضوعات والتخصصات والمجالات التي ستساعد المجتمع في قطر على إثراء معرفتهم بالبوسنة والهرسك وشعبها، وتضيف إلى مجموعة المكتبة الغنية من الكتب السفيرة لثقافاتها وشعوبها وتنقل لنا حضاراتهم وعلومهم ومعارفهم. لذا، نعبر عن خالص الشكر والتقدير للسفارة والجالية البوسنية على هذه الهدية العزيزة التي تضيف جسرًا جديدًا إلى جسور العلاقات الوطيدة بين بلدينا وشعبينا".

جدير بالذكر، أنه في إطار رسالتها الساعية لإطلاق الخيال وتشجيع الاستكشاف وصقل الجانب الروحي للإنسان تحرص مكتبة قطر الوطنية على الاستثمار في جهود ومبادرات نشر المعرفة وتمكين الأجيال القادمة في قطر وما حولها.