مكتبة قطر الوطنية تعلن أسماء الفائزين والفائزات في النسخة الأولى من مسابقة «الويكي تهوى المعالم القطرية 2021» للتصوير الفوتوغرافي

24 نوفمبر 2021

علنت مكتبة قطر الوطنية أسماء الفائزين والفائزات في النسخة الأولى من مسابقة «الويكي تهوى المعالم القطرية» للتصوير الفوتوغرافي والتي أقيمت بالتعاون مع متاحف قطر وجمعية قطر الفوتوغرافية لتشجيع المصورين على التقاط صورٍ لإحدى عشرَ مَعْلمٍ قطري مُضاف على موقع ويكيبيديا، واُستقبلت آخر الطلبات في 31 أكتوبر 2021.

سُمح للمشاركين بتقديم ما يصل إلى 10 صُورٍ، ووصلت إلى اللجنة 384 صُورة التقطها أكثر من 50 مصورٍ فاز منهم مانجري ساكسينا وعبد الناصر الجرودي ومالدابس ورايتوغرافي وإيمرمزان وصنير محمد، حيث اختيرت أعمالهم لإبداعها وأصالتها وجودتها ولقدرتهم على التعامل مع الكاميرات باحترافية عالية. وقد ترشح الفائزون في المسابقة المحلية للمسابقة الدولية والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها في يناير 2022. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لأي أحد استخدام الصُور المتقدمة لإثراء وتوضيح مدخلات ويكيبيديا التي تتحدث عن قطر وتروج لها.

«ويكي تهوى المعالم»، مسابقة تصوير سنوية للاحتفال بالتراث الثقافي والترويج له عبر محتوى برخصة حرة تتيح للجميع الاستفادة منه. ينظّم المسابقة متطوعو مجتمع ويكيبيديا من جميع أنحاء العالم، ويتم اختيار أفضل عشر صور من كل دولة للمشاركة في المسابقة الدولية النهائية.

يتكامل دعم المكتبة لهذه الجائزة مع دورها في إقامة العديد من المسابقات والمنافسات والفعاليات المُجتمعية طوال العام. يرجى زيارة صفحة الفعاليات (www.qnl.qa/en/events) للاطلاع على فعاليات مكتبة قطر الوطنية بمناسبة يوم قطر الوطني.