مكتبة قطر الوطنية تستقبل وفد رفيع المستوى من مملكة تايلاند

8 سبتمبر 2016
استقبلت مكتبة قطر الوطنية يوم الأربعاء 21 يناير 2015، وفد رفيع المستوى من مملكة تايلاند ضم كلاً من وزير الخارجية الأسبق تيج بونج وسفير تايلاند لدى دولة قطر بيرون ليسميت، إضافة الى عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين في السفارة التايلندية.

وقام كل من السيد سعدي السعيد، المدير المشارك للشؤون الإدارية والتخطيط، والدكتور يواخيم جيرليكز المدير المشارك للمجموعات الخاصة والأرشيفات في مكتبة قطر الوطنية، بجولة مع الوفد التايلاندي في مبنى المجموعة التراثية التابعة للمكتبة، قدموا خلالها شرحاً عن نفائس ونوادر المؤلفات والمخطوطات ذات الصلة بالحضارة العربية والإسلامية وغيرها من المُقتنيات الثمينة التي تحتويها المجموعة.

وتستحوذ المجموعة التراثية على اهتمام المثقفين والدبلوماسيين حيث استقطبت العديد من الشخصيات الهامة الذين ابدوا اهتمامهم بالمقتنيات التراثية والثقافية الثمينة التي تضمها المجموعة حيث تبذل مكتبة قطر الوطنية كافة الجهود لنشر المعرفة حول أهم جوانب المشهد الثقافي في دولة قطر بما يتماشى مع رؤيتها في مد جسور المعرفة بين تراث قطر ومستقبلها.

 
 
وجدير بالذكر ان صاحبة السمو الملكي الأميرة / مها شاكري سيريندهورن قد زارت المجموعة التراثية التابعة لمكتبة قطر الوطنية في يناير 2012، وتعرفت على المقتنيات والكنوز التراثيه والثقافية التي تضمها. قام بعدها سفير مملكة تايلاند لدى دولة قطر، في سبتمبر2013، بإهداء المجموعة التراثية التابعة لمكتبة قطر الوطنية، نسخة من القرآن الكريم يبلغ عمرها 200 عام وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثقافية بين مملكة تايلاند ودولة قطر، وتوفير مادة نادرة للباحثين وغيرهم من المهتمين في دولة قطر.