مكتبة الأطفال تقدم جولة افتراضية للتعريف بالخدمات والمصادر المتاحة للأطفال من ذوي الإعاقة

24 يناير 2022

تنظم مكتبة قطر الوطنية، يوم الأربعاء القادم الموافق 26 يناير 2022، جولة افتراضية للآباء والمعلمين ومقدمي الرعاية لاستكشاف مكتبة الأطفال والتعرف على الخدمات والمصادر والمراجع التي تقدمها المكتبة للأطفال من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

تسعى مكتبة الأطفال دومًا لتوفير بيئة داعمة ومحفزة للقراء الصغار على اختلاف مهاراتهم وقدراتهم، كما تتيح مجموعة واسعة من الخدمات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لمواصلة التعلم خارج حدود الفصل الدراسي واكتشاف اهتمامات ومواهب جديدة من خلال خدمات المكتبة وبرامجها ومصادرها الورقية والإلكترونية.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة مرام آل محمود، رئيس مكتبة الأطفال بمكتبة قطر الوطنية بقولها: " تولي مكتبة الأطفال عناية بالغة بتوفير مصادر المعرفة للأطفال على اختلاف قدراتهم واحتياجاتهم. فالأطفال هم مستقبل بلادنا، وتزويدهم بالمعرفة ومصادر المعلومات على رأس أولوياتنا. لذا، تقدم مكتبتنا للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم مجموعة من المصادر في شتى مجالات المعرفة مثل السفر والرعاية الصحية والتعليم الرقمي وغيرها. ونثق في أن الجولة الافتراضية، المزمع عقدها يوم الأربعاء القادم، ستقدم معلومات مفيدة للآباء، ومقدمي الرعاية، ومعلمي الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وستمكنهم من معرفة المزيد عما نقدمه وكيف يمكن أن نسهم في دعم هؤلاء الأطفال وتنمية قدراتهم من خلال تزويدهم بالمعرفة".

تحتوي مكتبة الأطفال على ما يربو عن 100 ألف مادة من الكتب الورقية والإلكترونية والألعاب التعليمية وغيرها من الأدوات لتنمية المهارات الحسية والحركية. وتستضيف المكتبة العديد من الأنشطة والفعاليات بالحضور المباشر وعبر الإنترنت للأطفال والعائلات وأولياء الأمور، كما تستضيف ورشًا تدريبية ومحاضرات تعريفية للآباء والمعلمين والقائمين على الرعاية حول تربية الأطفال وسُبُل تطوير قدراتهم. ويُقدّم هذه الورش والمحاضرات والفعاليات نخبة من الخبراء والمتخصصين في تنمية مهارات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويكرس أخصائيو مكتبة الأطفال جُلَّ وقتهم وجهدهم لتلبية احتياجات الأطفال والآباء والعائلات من خلال الرد على أي أسئلة مرتبطة بمجموعة كُتُب الأطفال وغيرها من المصادر والمراجع والخدمات الأخرى بالمكتبة.

وتحتوي المكتبة على مجموعة واسعة من المصادر والمراجع للآباء ومقدمي الرعاية والقائمين على تعليم الأطفال وتدريبهم حول جوانب مختلفة من رعاية الأطفال. وبوسع أولياء الأمور استكشاف المصادر الإلكترونية في مكتبة الأطفال عبر زيارة الرابط التالي:

https://www.qnl.qa/ar/children-and-teens/children/explore-library

وللاطلاع على القائمة الكاملة بفعاليات المكتبة من المعارض والورش والندوات، يرجى زيارة صفحة الفعاليات على موقع المكتبة: www.qnl.qa/ar/events.