المعرض الافتراضي حول الدراسة في الجامعات الأمريكية والكندية

بقلم: دونوفان بوربا، محرر المحتوى الإنجليزي
ترجمة: أبو الحجاج محمد بشير، محرر المحتوى العربي
Virtual_College_Fair

هل اخترت الكلية أو الجامعة التي ستلتحق بها في العام القادم؟ مع أن العديد من الطلاب يعتقدون أن البحث عن الجامعة أو البرنامج التدريبي المناسب قد يكون أمرًا مرهقًا، فإن بدء التفكير في خطواتك المستقبلية خطوة مهمة مهما كان ذلك مبكرًا. هناك موضوعات عديدة يجب على الطالب أن يضعها في اعتباره حتى يحالفه النجاح والتوفيق في الالتحاق بالجامعة المناسبة. ففي ظل استمرار الجائحة، فإن احتمال إقامة معرض بالحضور المباشر حول الدراسة في الجامعات أمر مستبعد تمامًا في الوقت الحالي.

لمساعدة طلاب الثانوية في خططهم الجامعية المستقبلية، تنظم مكتبة قطر الوطنية المعرض الافتراضي الأول الذي يتضمن سلسلة من الجلسات المعلوماتية حول الدراسة في الجامعات الأمريكية والكندية من 6 إلى 10 يونيو 2021 من الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 5:15 مساءً. تستمر الجلسات على مدار الأسبوع وهدفها مساعدتكم على اختيار المؤسسات التعليمية والجامعة المناسبة، حيث سيتواجد ممثلون من عدة مؤسسات في الخارج لتقديم المعلومات ومساعدتكم في استفساراتكم حول عملية التسجيل وتقديم طلب الالتحاق والبرامج الأكاديمية والمنح الدراسية والمساعدات المالية. للتسجيل، يرجى الضغط هنا.

وبمناسبة هذه السلسلة من الجلسات، ربما يجدر بكم التعرف على كنوز مكتبة قطر الوطنية من المراجع والمصادر المطبوعة والرقمية التي تؤهلكم وتدعمكم خلال عملية التقدم للجامعة. باستخدام عضويتكم في المكتبة يرجى الضغط على هذا الرابط للاطلاع على قائمة المصادر والمراجع المرتبطة بالالتحاق بالكليات، بالإضافة إلى نصائح مجربة وعملية ومقالات يمكنك استخدامها كمرجع أثناء استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة. كما يقدم لك هذا الرابط  قائمة بالمراجع المقترحة بشأن اختبار القدرات الدراسية الذي يعد أحد المتطلبات الأساسية للدراسة بالخارج.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية بشأن كيفية الوصول لهذه المراجع، أو لديك استفسارات حول استخدام مصادر المكتبة، يمكنك التواصل مع أحد أخصائيي المكتبة في قسم اليافعين أو تعبئة هذا النموذج لحجز موعد استشارة فردية افتراضية من خلال صفحة "اسأل أخصائيي المكتبة".

ماذا تنتظر؟ سجل الآن في هذه الجلسات المفيدة، وأخبر أصدقاءك وزملاءك بها. نتطلع لرؤيتكم قريبًا في هذه الجلسات المهمة.

إضافة تعليق جديد