المخيم الصيفي لليافعين 2022

بقلم: فيرجيليو مدينا جونيور، أخصائي معلومات سابق – قسم اليافعين
ترجمة: أبو الحجاج محمد بشير، محرر المحتوى العربي
YA summer camp

 

أطلق قسم اليافعين بالمكتبة من 23 يوليو حتى 11 أغسطس النسخة الثالثة من المخيم الصيفي الذي يُقدم العديد من الأنشطة التعليمية والتثقيفية والترفيهية المتنوعة للشباب من عمر 12 إلى 18 سنة، في مجالات الفنون وتصميم الجرافيك ونوادي الكتب والتجارب العملية والهندسة والروبوتات.

  تحرص المكتبة على تنظيم الأنشطة والفعاليات والجلسات والندوات التي تساعد اليافعين على الاستفادة المثالية مما تقدمه المكتبة طوال فترة العطلة الصيفية.

هدفت جلسة "كيف تصبح عالماً؟" إلى تقديم تجربة تعلم مبتكرة تلهم الشباب وتشجعهم على القيام بالتجارب العلمية. ومن خلال هذه الجلسة تعرف الحاضرون على عملية "التسامي"(Sublimation) عبر القيام بتجارب عملية وإجراء مناقشات جماعية حول ملاحظاتهم.

وصف كارثيك جوشي، أحد الحاضرين، مشاركته بقوله: "لقد كانت جلسة ممتازة ونشاطًا مفيدًا ساعدنا على تعلم طبيعة الأشياء في البيئة المحيطة بنا وخصائصها. وأتمنى المشاركة في المزيد من الفعاليات المماثلة". أما ديا جاسينتو فتقول: "يجدر بالمكتبة تنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات المماثلة لأن ذلك يشجعني أكثر ويحفزني على الحضور إلى المكتبة".

في 30 يوليو أقمنا جلسة أخرى ركزت على الروبوتات وتعلم فيها المشاركون أساسيات الروبوتات والأنواع المختلفة منها والدور المهم الذي تسهم به الروبوتات في تحسين الحياة اليومية وتيسيرها. وأعقب ذلك عروض تشغيل عملية للروبوتات المختلفة أثناء أدائها لبعض المهام المفيدة مثل رسم الأشياء وتتبع الخطوط وغيرها من المهام الأخرى التي يفعلها البشر. وقد اطلع المشاركون على مشاريع رائعة لم يروا مثلها من قبل. وفي المجمل، كانت الجلسة مليئة بالحاضرين وأثنى عليها المشاركون من مختلف الأعمار.

تعاونت المكتبة مع العديد من المؤسسات مثل مدرسة بيرلا الحكومية ومركز "ناتي ساينتيست" في إطار حرصها على أن يقدم المخيم الصيفي تجربة تعلم ممتعة زاخرة بالمرح، بفضل تكاتف جهود جميع الشركاء وإسهاماتهم لإنجاح هذه الجلسات والفعاليات.

يستطيع اليافعون التعرف على الفعاليات الأخرى التي تنظمها المكتبة في أي وقت بالضغط على هذا الرابط. ولمعرفة المزيد عن مصادر المكتبة لليافعين، يرجى زيارة هذه الصفحة

نتطلع إلى الترحيب بكم في فعالياتنا المستقبلية في مكتبة قطر الوطنية. لمعرفة القائمة الكاملة لكل فعالياتنا يرجى الضغط هنا.

 

إضافة تعليق جديد